القائمة الرئيسية

الصفحات

تمارين لخسارة الوزن | خسارة عشرة كيلو غرام في أسبوع واحد

يعاني الكثيرون من زيادة الدهون في الجسم . و يبحث هؤلاء عن طرق لخسارة الوزن ، و خاصة خسارة دهون البطن ، و يجدر بنا الاشارة الى أن المعادلة الأساسية لخسارة الوزن هي : 
ممارسة رياضة + تناول كميات أقل من الأكل = خسارة الوزن
رياضة و تمارين لتخفيض الوزن

فالرياضة تقوم على حرق السعرات الحرارية . و تناول كميات أقل من الأكل أي سعرات حرارية أقل و بالتالي خسارة في الوزن
و يقول الخبراء ان المعدل الصحي لخسارة الوزن يكون نصف كيلوغرام الى كيلوغرام واحد في الأسبوع .
و أفضل الطرق لذلك يكون بتخفيف السعرات الحرارية المتناولة مع ممارسة التمارين الرياضية لمدة لا تقل عن 150 دقيقة في الأسبوع , أي ما يعادل 20 دقيقة يوميا , و من الأفضل التدرج في عدد الدقائق المستغرقة في ممارسة الرياضة وصولا الى 200 دقيقة في الأسبوع
أفضل التمارين الرياضية لخسارة الوزن في أقصر وقت ممكن :
الركض : يعد الركض أحد التمارين الشاقة و الفعالة في خسارة الوزن , حيث ان عضلات الجسم الرئيسية تعمل خلاث الركض , و لحرق أعلى قدر من السعرات الحرارية تجنب زيادة السرعة , بالاضافة الى الركض عند صعود المرتفعات .
القفز أعلى الحبل : يعد القفز أعلى الحبل أحد التمارين التي تحرق سعرات حرارية كبيرة جدا , و تؤدي الى تحريك مجموعة كبيرة من عضلات الجسم , و تجدر الاشارة الى أن عشر دقائق من القفز على الحبل تحرق سعرات حرارية مساوية لعشرين دقيقة من الهرولة .
التدريب المتواتر عالى الكثافة : هي احدى الاستراتيجيات المستخدمة لحرق سعرات حرارية أعليى في وقت أقصر , عن طريق المحافظة على معدل عال لضربات القلب , مما يعني حرق المزيد من الدهون في وقت أقصر , ة يضم هذا التدريب مجموعة واسعة من التمارين عالية الشدة تتخلها فترات قصيرة من الراحة , و يحدر الذكر أن ممارسة هذا النوع من التدريب يرفع معدل الأيض في الجسم لمدة تصل الى 24 ساعة بعد الرياضة , مما يعني أن الجسم يستمر في حرق المزيد من السعرات الحرارية في فترات الراحة و بقية اليوم .
تمارين القوة و المقاومة : تتألق هذه التمارين عادة من مجموعة من التمارين اللاهوائية و تساعد على زيادة القوة و بناء العضلات و رفع معدل الأيض و حرق السعرات الحرارية , و تضم مجموعة واسعة من التمارين مثل : حمل الأثقال كتمرين الرفعة المميتة و القرفصاء و تمرين الضغط , وينصح بهذه التمارين مرتين في الأسبوع لزيادة الكتلة العضلية و حرق الدهون .
التمارين الهوائية منخفضة الشدة : على الرغم من أن التدريب عالي الشدة يحرق سعرات حرارية عالية , فان التمارين منخفضة الشدة تعد وسيلة فعالة للمساعدة على تقليل الوزن أيضا , حيث تساعد على تسهيل التمارين الأصعب , و تقليل الاصابات و الشعور بالارهاق , و كذا تحسين معدل الأيض , كما يمكن أداؤها لفترات أطول . 
السباحة : تساعد السباحة على حرق كميات عالية من السعرات الحرارية , و زيادة قوة العضلات , و يعتمد ذلك على سرعة السباحة و وزن الشخص . 
ركوب الدراجات : يمكن ركوب الدرجات العادية أو جهاز الدراجة الثابت , و يمكن رفع السرعة أو صعود المرتفعات بالدرجات لزيادة المقاومة و حرق المزيد من السعرات الحرارية . 
اليوغا : تساعد بعض تمارين اليوغا المكثفة على حرق سعرات حرارية عالية . كما تساعد على زيادة التركيز و التنفس العميق , و هذا الأمر يمكن أن يحسن النوم , و يخفف الاجهاد , حيث أن هذه الأمور ضرورية لفقدان الوزن . 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات