القائمة الرئيسية

الصفحات

تفتيح الشعر بالليمون .. تعرف على فوائد الليمون العديدة للشعر


تفتيح الشعر بالليمون

          تبحث الكثير من السيدات عن تفتيح لون شعرهن كنوع من التجديد لمظهرها ، و جانب من اهتمامها بجمالها و العناية بنفسها ، و تلجأ الكثير من النساء الى استخدام الصبغات الصناعية و الكيميائية ، غير أن استعمال هذا النوع له الكثير من الأضرار و المشاكل للشعر سواءا بتساقطه و اضعافه أو قد يتجعد و يخشن و الكثير من الأضرار الأخرى الممكن أن تحدث للشعر . و لذلك تبحث المرأة عن صبغ شعرها بالمواد الطبيعية ، و يعتبر عصير الليمون من أفضل الطرق الطبيعية لتفتيح لون الشعر ، فما هي فوائد الليمون ؟ و لماذا يتم استخدامه لتفتيح الشعر ؟ 

         يحتوي الليمون على العديد من المغذيات و مضادات الأكسدة كحمض الستريك و حمض الاسكوربيك , كما أنه غني بأهم المعادن كالحديد ، الكالسيوم ، البوتاسيوم ، الفوسفور ، الليمونين و اللينالول ، بالإضافة الى مركبات الفلافونويد المختلفة . كل هذه المكونات مفيدة جدا لتقوية الشعر و تغذيته ، كما تحميه من التلف والتقصف والتساقط ، تساعد على التخلص من القشر . بالاضافة الى كل هذا فهو يساهم بشكل كبير في تفتيح الشعر و اعطاءه لمعة ذهبية مميزة ، و لعل أبرز عنصر في مقالنا هو حمض الستريك و الذي يتفاعل مع أشعة الشمس فوق البنفسجية فيعمل على تفتيح لون الشعر بدرجة ملحوظة . 
و هناك عدة طرق و وسائل رائعة و سهلة لتفتيح الشعر بالليمون و منها : 
- اخلطي كمية من الماء مع عصير الليمون و ضعي المحلول في علبة . 
- قومي برش الشعر بهذا المحلول و وزعيه جيدا باليد على كامل الشعر . 
- اتركي المحلول على الشعر حتى يجف بالهواء تحت أشعة الشمس ، لكن ليس لأكثر من ساعة حتى لا تحدث أضرار من أشعة الشمس . 
- اغسلي الشعر وقومي بترطيبه بالبلسم . 

ينصح عند غسل الشعر أن يتم ترطيبه جيدا ، فعصير الليمون يعمل على جفاف الشعر لاحتوائه على المكونات الحمضية . لذلك يوصى بترطيب الشعر جيدا بعد الغسل . كما يمكن استخدام زهر البابونج ، أو زيت الزيتون مع عصير الليمون في طرق أخرى .
        
فوائد الليمون للشعر

     
استخدام عصير الليمون لتفتيح الشعر هو الأكثر صحة للشعر كونه من مواد طبيعية ، كما أنه أقل تكلفة اقتصادية أيضا . و اعداد خلطاته ليس بالأمر الصعب ، و يمكنك استخدامه في المنزل وقتما تشائين . و ليس كالصبغات الكيميائية الأكثر تكلفة و التي تحتاج غالبا لصالونات تجميل و وقت طويل تقضيه في انتظار دورك أحيانا .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق